السبت , أغسطس 8 2020
الرئيسية / السياحة العلاجية / تطور السياحة الصحية في تركيا

تطور السياحة الصحية في تركيا

وكيل سفر

أصبح الناس يسافرون إلى تركيا لإجراء الجراحات التجميلية وزراعة الشعر وجراحة الوجه!

في ما مضى من العصور، كان من الشائع بالنسبة للأشخاص المنتمين إلى البلدان النامية ذات الدخل المنخفض السفر إلى البلدان ذات الدخل المرتفع لتلقي العلاج الطبي المناسب.

و مؤخرا أصبحت الرعاية الصحية في الدول الغربية مكلفّة جدا إلى درجة أن الناس أصبحوا يميلون إلى الذهاب إلى بلدان أقل تكلفة لتلقي الجراحة أو العلاج.

و الإجراءات  الطبية الأكثر انتشارا  هي جراحة التجميل، طب الأسنان، وطرق الخصوبة وحتى جراحات القلب. و في معظم الحالات  تعتبرهذه الحالات العمليات الجراحية الاختيارية أم هي حالات المرضى الذين  تكون أسماؤهم على قائمات انتظار طويلة. و  لهذا السبب يختار الناس مغادرة بلدانهم للإقامة في المستشفى. و المجال الطبي هو دائما أمر بالغ الأهمية في جميع أنحاء العالم لكي يصل الإنسان أخيرا إلى خيارات العلاج الآمن.

و الآن أكثر من أي وقت مضى يمكن للأطباء من خلال التكنولوجيا تبادل المعلومات والبحوث ليتمكنوا من التعرف على أحدث العلاجات.

و العلاج الطبي في معظم الدول التي تمارس السياحة الطبية متشابهة جدا ففي بعض الأحيان تختلف القواعد والأنظمة ولكن تبقى العلاجات الفعلية نفسها.

إذا كان الشخص يريد ممارسة السياحة الطبية بطريقة آمنة فإن الاتصال بجمعية أو جماعة  تمتهن شؤون السياحة الطبية و من الأمثلة على هذه الجمعيّات في تركيا: جمعية السياحة الصحية في تركيا و هي تقوم بمقابلة المرضى لمعرفة  الإجراءات المطلوبة أو العلاج الّذي يحتاجه  المريض.

وبعد ذلك  ترسل الجمعيّة المريض لائحة الأطباء والمرافق بما في ذلك التكاليف والتفاصيل التي تشمل حجم الغرف والمرافق العامة. ويمكن للمريض اختيار الطبيب  و يمكن للجمعية  أن تساعد في هذا القرار.  و بمجرد الانتهاء من هذه الخطوة تساعد الجمعية  أسرة المريض لإيجاد فندق أو منتجع و الاستمتاع ببعض الأنشطة الترفيهية.

 Billoris الربيع الحراري - تركيا
Billoris الربيع الحراري – تركيا

علميّا و طبيّا ، ليس هناك مخاطر  على المريض و صحته خلال السياحة الطبية مقارنة بما يتمّ في بلدهو ذلك  رغم  وجود عوامل خطر أخرى بما في ذلك الاختلافات الثقافية، والمسائل القانونية، وطرق الدفع. فالعديد من المستشفيات التي تمارس السياحة الطبية تعمل بجد من أجل تقليل الفجوات الثقافية واللغوية التي تجد.ها لدى المرضى. فهي  توفّر التربية الثقافية للممرضات والأطباء لمساعدتهم على فهم الطرق المختلفة للمعيشة. في بلدان أخرى وينبغي أن يكون المترجم موجودا أو على الأقل على على الهاتف 24/7  لمساعدة المرضى الذين يعانون من الأسئلة والشكوك. قد تتعرّض إلى مسائل قانونية إذا كانت  وثائق السفر لا تتوفر على الشروط (DNR)، و على سلطة القانون وقضايا الدفع.

و هي بعض القضايا التي يمكن أن تساعد فيها جمعيات السياحة الطبية.

إذا تم توجيه المريض بشكل صحيح فإنّ مخاطر السياحة الطبية الحد ستنقص و ستكون السياحة الطبية بالتالي تجربة ممتازة.

عن اوغور اقتمور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *