السبت , سبتمبر 26 2020
الرئيسية / السياحة والسفر / أهمّ 5 معالم شهيرة حول العالم

أهمّ 5 معالم شهيرة حول العالم

وكيل السفر

أهمّ 5 معالم شهيرة حول العالم

ازداد اهتمام الناس بالشرق الأوسط على مر السنين ليكون واحدا من أفضل مناطق الجذب السياحي  في العالم. ويرجع ذلك إلى أسباب اقتصادية، فضلا عن خصائص فيزيائية تخصّ العالم العربي . ونتيجة لذلك، فقد اتمكن العالم الشرقي  من بناء معالم جميلة، سواء كانت حديثة أوتاريخية حافظ عليها  لتكون قادرة على خدمته سياحيّا حتّى  يتدفق  السكان ورجال الأعمال باستمرار.

و نذكر خمسة من المعالم الأكثر شهرة  في العالم الشرقي، سواء الحديثة أوالتاريخية:

آيا صوفيا (آيا صوفيا) – اسطنبول

آيا صوفيا اسطنبول

آيا صوفيا هي واحدة من المعالم الشهيرة في اسطنبول، ويُعتقد اليوم أنه  واحد من أعظم البناءات المعمارية الّتي شيدتعلى الإطلاق.  و ما يجعل من آيا صوفيا مميّزا توفره على  أربع مآذن تشبه الصواريخ و قد . تم بناؤه  في القرن 6  واستغرق الأمر خمس سنوات فقط لانتهاء تشييده. في ذلك الوقت، كانت آيا صوفيا تستخدم ككنيسة أرثوذكسية و أصبحت في وقت لاحق مسجدا، و يتكون الهيكل الضخم  من شكل قبّة قياسها 31 مترا و 56 مترا.

برج خليفة دبي – أطول مبنى في العالم

برج خليفة في دبي
برج خليفة في دبي

برج خليفة هو واحدةمن أطول ناطحات السحاب في العالم، وربما أطول مبنى في الشرق الأوسط.على الإطلاق. و هو ليس فقط أطول مبنى في العالم، بل يحمل أيضا لقب أطول هيكل قائم على وجه البسيطة قد وضعه الإنسان. و في أعلى البرج  يمكنك الاستمتاع بالمنظر حيث يمكّنك من مراقبة  على عرض مدينة دبي كاملة.

دبي – برج العرب

برج العرب في دبي
برج العرب في دبي

إذا نظرت نظرة سريعة إلى برج العرب فسوف تقع على الفور في حالة من الانبهار أمام هذا الصرح الرائع والجميل. فقد شيد بجوار المياه، و على مسافة غير بعيدة يمكنك  تشبيهه بقارب الإبحار ولكنه كبير بما يكفي ليصل أو يشارف الوصول إلى السحاب في السماء. داخل هذا المكان الجميل، سوف تستمتع  بفنادق  ذوات السبعة نجوم الوحيدة من نوعها في العالم مع كل ما يمكنك أن تتخيله. و الهندسة المعمارية هي مزيج من المرافق الحديثة والهندسة المعمارية التقليدية التي تمتزج بشكل جيد مع الغلاف الجوي.


Camhane البيت الزجاجي – إسطنبول

Camhane

البيت الزجاجي في اسطنبول
البيت الزجاجي في اسطنبول

البيت الزجاجي في البوسفور هو  مكان جميل للزيارة. هذا الهيكل هو منزل  لمراكز الفن لمعظم الاشياء القديمة في تركيا. و هو على وجه التحديد ورشة عمل الأشياء البيزنطية القديمة ومعرض للفنان الشهير ياسمين أصلان بكيري. يقع البيت الزجاجي على بعد 500 القدمين من القرن الذهبي، وهو مدخل لمضيق البوسفور حيث يصب فيه نهران. وقد تم نقشها اعتمادا على الفن البيزنطي وجُعل بيت من زجاج المتحف الحديث مع الأجواء القديمة.

حمّام السلطان الأمير أحمد

حمّام السلطان الأمير أحمد
حمّام السلطان الأمير أحمد

بني الحمّام في القرن 16، و ما زال محتفظا بنفس الهيكل والهندسة المعمارية و هو  واحد من مناطق الجذب السياحية الشهيرة في إيران.  شيّد المنزل من البلاط المزيّن، والتي هي من  الذهب  والفيروز، وسيعجبك هذا المزيج المثالي من خلق الإنسان حينما تزور هذا الحمّام.

قم بزيارة  أي مبنى من المباني المعمارية في  تركيا والعالم العربي في بيروت ودبي وتركيا و قم بهذه التجربة  و اكتشف  أكثر من مبنى حديث وقديم في العالم.

عن اوغور اقتمور

شاهد أيضاً

رحلة طرابزون

طرابزون : المدينة الخضراء في الشمال في تركيا

طرابزون : المدينة الخضراء في الشمال في تركيا تركيا من الأماكن الّتي لن تشعر فيها ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *