الإثنين , ديسمبر 18 2017
الرئيسية / السياحة والسفر / الاماكن السياحية في تركيا : أفضل الأماكن لرؤية

الاماكن السياحية في تركيا : أفضل الأماكن لرؤية

وكيل السفر

الاماكن السياحية في تركيا: أفضل الأماكن لرؤية

هناك الكثير من الاماكن السياحية في تركيا ، ولكن في هذا الموضوع سنحاول سرد كافة أفضل الأماكن للرؤية.

سترى في تركيا سحرا لم تره خارجها من قصور و بنايات ، وإن أتيحت لك فرصة زيارة تركيا عليك أن تزور قصر “إسحاق باشا ” الّذي يعدّ ثاني أكبر القصور في البلاد بعد ” الباب العالي” ، و يقع هذا القصر في جنوب الأناضول ، و يُروى أنّ بناءه قد استغرق 99 سنة ، انطلقت أشغال بنائه منذ سنة 1685 و لم تكتمل إلّا سنة 1784 ، ويبدو أنّ هندسته متأثّرة بالتراث المعماري العثماني من جهة و الفارسيّة من جهة أخرى ، فجدرانه مزخرفة بأنواع مختلفة من النقوش المنتشرة بين الاجهة الخارجيّة للقصر و الجامع و دار الضيافة و غرف النساء و الحمّامات ، و هو يحافظ اليوم على شكله الأصلي الّذي بُني عليه ، فهو صامد على مرّ السنين ، و قد أثبت إحصائيّة سياحيّة أخيرا أنّ هذا القصر قد حطّم الرقم القياسي في السنوات الأخيرة من حيث عدد الزوّار يوم عيد الفطر ، فقد اتخذّ الناس في تركيا من أتراك و أجانب عادة زيارة هذا القصر و الاستمتاع بالتجوّل في أروقته و ساحاته و غرفه ، حتّى أنّ اليونسكو قد عمدت إلى إدراجه في سنة 2000 ضمن القائمة المحدّدة للتراث العالمي وعيا منها بأهميّة البناء و قيمته الفنيّة و الحضاريّة و التاريخيّة.

ومن التجارب الروحيّة المهمّة الّتي تختصّ بها تركيا و تشتهر بها في العالم ما يسمّى الرقص الصوفي أو رقص الدراويش و يسمّى بالإنجليزيّة « Whirling Darwishes »  ، ومن أشهر طرق الرقص الصوفيّة المتّبعة حتّى اليوم ” الطريقة المولويّة ” نسبة إلى جلال الدين الرومي ، وتقوم هذه الرقصة على حركات دائريّة لا تتوقّف لمدّة ساعات ، فالراقصون يدورون في حلقات دائريّة منظّمة تحيط بالشيخ الّذي يتوسّطهم ، و تعتبر هذه الرقصة اليوم جزءا من التراث التركي الّذي ينبهر به السيّاح من عشّاق الروحانيّات خاصّة ، و تجذب هذه العروض أيضا السيّاح العرب الّذين يحبّذون هذه الطرق الصوفيّة الّتي تهديهم سلاما داخليّا نادرا ، فالراقصون يرتقون برقصهم هذا و يخوضون تجارب من الصفاء الروحيّ الخالص حيث ينسون كلّ ما يحيط بهم من عالم البشر والمادّة و يسعون إلى التقربّ إلى اللّه ، حتّى يصبح الرقص نوعا من التنويم الروحاني الّذي يخلّف نشوة كبرى في نفوس الراقصين و المشاهدين ، أمّا عن مبادئ متّبعي هذه الطريقة، فهم يؤمنون إيمانا قويّا بالتسامح و المحبّة و الإخاء و التعايش بين جميع الأديان و الأطياف و المذاهب ، حتّى إنّ مريد هذه الطريقة يسمّى “درويشا ” أي فقيرا و بسيطا و هي فعلا المبادئ الّتي يؤمنون بها.
دراويش المولوية

الرقص الصوفي في تركيا

و لا يتعلّق الأمر في الرقص الصوفي بالرقص الدائري على الطريقة الروحانيّة فقط ، بل إنّ للموسيقى الّتي تصحب رقصاته أهميّة كبرى فهم يعتمدون آلات موسيقيّة معيّنة منها الناي والعود ، و أمّا الإنشاد فلا يكون إلّا بأصوات عذبة نقيّة تطرب السامعين و الراقصين ، ويقوم الإنشاد الصوفي أساسا على الأدعية و بعض الابتهالات ، مع اقتباس بعض الأبيات من دواوين شعراء التصوّف القدماء من أمثال جلال الدين الرومي.

و رغم أنّ كما أتاتورك مؤسسّ الجمهوريّة التركيّة قد منع نشاطات فرق الرقص الصوفي بداية من سنة 1925 إلّا أنّ هذا النشاط بقي مستمرّا في تركيا و يمارس خاصّة في المناسبات الدينيّة ، فلا تفوّت فرصة حضور إحدى العروض الراقصة للفرق الصوفيّة لأنّ في مشاهدتها متعة كبيرة ، وهي باختصار رحلة روحيّة نحو عوالم أخرى أكثر نقاء من هذا العالم الماديّ ، فلا تتردّد في إضفاء بعد الروحانيّة على رحلتك إلى تركيا.

عن اوغور اقتمور

السلام عليكم اسمي اوغور اقتمور وانا مندوب سياحة وسفر واستملاك عقارات منذ 1988 في إسطنبول,تركيا. انا متخرج في ثلاث مجالات سياحة وبرمجة حواسيب و إدارة أملاك عقارية. وقد درست أيضا الادب العربي في جامعة إسطنبول كلية الاداب ولكنني اضطررت لتركها قبل التخرج بسنتين, استطيع الكتابة باللغة العربية والقراءة وفهم اللغة لكنني لسوء الحظ لا استطيع تكلم العربية .لذا رجاء ضع في ذهنك انك ان اتصلت بي على رقمي ان تتكلم اللغة الإنكليزية. وان كنت لا تستطيع التحدث باللغة الإنكليزية يمكنك الكتابة لي على الواتس اب باللغة العربية وانا سوف ارد عليك كتابة باللغة العربية. انا أيضا خبير في أمور حجوزات الفنادق والشقق وطائرات الهليوكوبتر ورحلات قوارب خاصة ,وشركتي أيضا لديها اتصالات مع افضل الشركات المتقدمة والفنادق والشقق حول العالم من ضمنها تركيا, وسوف اوفر لك افضل الأسعار لقضاء عطلة سعيدة او سفر من اجل العمل. انا أيضا خبير في إدارة العقارات. ان كنت تخطط لشراء عقارات في تركيا او حتى شقق او فيلات او أراضي لا تترد في الاتصال بي او الكتابة لي على الواتس اب. شركتنا سوف تنظم لك رحلة اكتشاف العقارات الى تركيا متضمنة حجوزات الفنادق. سوف تستمتع بالسفر وانت تشاهد العقار الذي سوف تشتريه ,نحن لن نجد لك افضل عقار فحسب بل أيضا سوف نجعلك تكسب النقود من عقاراتك في تركيا. شركتنا سوف تدير شقتك او منزلك وتوفر خدمات النظافة, ادفع فواتيرك وانت في بلدك واذا شئت يمكننا تحويل شقتك الى شقة سياحية يستأجرها السياح لفترات قصيرة وبذلك انت تكسب المال وانت بعيد . وانا ان شاء الله سوف اتحدث معك قريبا حول التفاصيل. واتس اب.سكايب.فايبر.تانغو: 00905321735151

شاهد أيضاً

رحلة طرابزون

طرابزون : المدينة الخضراء في الشمال في تركيا

طرابزون : المدينة الخضراء في الشمال في تركيا تركيا من الأماكن الّتي لن تشعر فيها ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *