الثلاثاء , أغسطس 22 2017
الرئيسية / السياحة والسفر / الاكثر جمالا اماكن سياحية في اسطنبول

الاكثر جمالا اماكن سياحية في اسطنبول

أفضل عشرة اماكن سياحية في اسطنبول

لقد أصبح هواة السفر و السياحة من العرب اليوم يفضّلون تركيا وجهة لهم ، حتّى أنّ السياحة في تركيا قد ازدهرت كثيرا في السنوات الأخيرة و أصبح أكثر المسافرين إلى تركيا من العرب ، و ليس الأمر غريبا إذا كانت هذه البلاد تتمتّع بسحر و جمال ومناطق سياحيّة و فنادق فخمة و أماكن راقية للتسّوق و أسواق و منتجعات تغري المسافرين و تجلبهم إليها خاصّة و أنّ الطقس هناك معتدل و يسمح بالاستمتاع و التسّوق و الاستجمام .

وكيل السفر

آيا صوفيا اسطنبول
آيا صوفيا اسطنبول

1/و النشاط الأوّل الّذي يمكنك القيام به إذا ما حللت  بإسطنبول هو أن تزور ”

” الّذي يُعتبر من أهّم المتاحف في تركيا و قد تأسّس سنة 1923 بعد أن كان كاتدرائيّة ثمّ مسجدا ، و يمكنك أن تستمتع بمشاهدة  الفنّ العمراني في هذا المتحف (القبّة و المحراب و التفاصيل الهندسيّة المذهلة) كما يمكنك مشاهدة التحف و لوحات الفسيفساء العتيقة الّتي تعود إلى العهد البيزنطي فتكتشف تعاقب الثقافات في هذا المكان بين الإسلام و المسيحيّة.

 

جامع السطان احمد
جامع السطان احمد

2/يمكنك أيضا أن تزور “جامع السلطان أحمد”  و يسمّى أيضا “الجامع الأزرق” الّذي يقع في إسطنبول أيضا و هو تحفة فنيّة معماريّة حقيقيّة ، و يقع في ميدان السلطان أحمد  ليس بعيدا عن متحف “آيا صوفيا ” ، حتّى إنّه بإمكانك زيارة المَعلمين في اليوم نفسه دون أيّ شقاء ، و يُعتبر هذا المسجد من أهّم و أضخم المساجد في العالم الإسلامي بل العالم أجمع، و هو قد بُني بين سنتي 1018 و1020 للهجرة على يد “محمد آغا” أحد أشهر المعماريّين الأتراك.

 

متحف الآثار القديمة في إسطنبول
متحف الآثار القديمة في إسطنبول

3/ أمّا متحف الآثار القديمة في إسطنبول الّذي أصبح انطلاقا من سنة 1953 متحفا للآثار التركيّة و الإسلاميّة العالميّة فيُعتبر من أهّم المتاحف في العالم ، و هو يقع في حديقة قصر توبكابي ، أحد أكبر القصور العثمانيّة  ، و يتكوّن هذا  المتحف من  ثلاثة أقسام : متحف الآثار القديمة و متحف الآثار الشرقيّة القديمة و متحف قصر الخزف.  وهو ما يجعله مناسبا لجميع اختيارات و اهتمامات الزوّار العرب مهما اختلفت أذواقهم الفنيّة و المعماريّة.

 

قصر توبكابي في اسطنبول
قصر توبكابي في اسطنبول

4/و بزيارتك لمتحف الآثار القديمة في إسطنبول لن تتغاضى عن زيارة “الباب العالي” أو “قصر توبكابي ” الّذي مثّل مكانا للحكم في إسطنبول بين سنتي 1465 إلى 1853 ، فقد استُخدم هذا القصر مركزا للسيادة على امتداد 400 سنة ومسكنا لسلاطين الدولة العثمانيّة ، حيث كان يعيش فيه قرابة 4000 شخصا على مرّ العصور ، فقد أمر السلطان “محمد الفاتح” ببنائه سنة 1478 ، و قد افتُتح للزيارات العامّة من قبل السيّاح و غيرهم بداية من سنة 1924 على يد” كمال أتاتورك” ، و يتكوّن هذا القصر من أجنحة مختلفة تتناسب مع نمط عيش السلاطين : منها جناح العهد و جناح والدة السلطان ووزراؤه و جناح زوجات السلطان ، إضافة إلى وجود متحف للهدايا الّتي تهدى للسلطان ، و وجود مجموعات كبيرة من التحف و الصور و الأسلحة و الملابس و المخطوطات الّتي كانت تخصّ السلاطين و ذويهم.

 

البازار الكبير في اسطنبول
البازار الكبير في اسطنبول

5/ لن يكون للسياحة و التسوّق معنى في تركيا إذا قصدت إسطنبول و لم تزر “البازار الكبير ” أو “البازار المسقوف ” الّذي يعتبر من أهمّ المناطق السيّاحيّة الّتي تشّجعك على التسّوق هناك ، فهو من أهّم و أقدم البازارات في العالم و قد بُني في عهد السلطان محمد الثاني الفاتح بين سنتي 1451 و1481 و يمتّد هذا البازار على أكثر من 60 شارعا و يحتوي على نحو 400 حانوتا ، ممّا يجعل الاختيار أسهل و التسّوق أكثر متعة.

 

ساحة-تقسيم

6/أمّا “ميدان التقسيم ” الّذي يقع في قلب إسطنبول اليوم فيُعتبر واجهة سيّاحيّة هامّة في إسطنبول الحديثة ، فقد بُني في 1928 ، وهو يشكّل مسرحا للمظاهرات و التظاهرات السيّاسيّة ، وقد عُرف الميدان بهذا الاسم لأنّه كان مركزا لتقسيم  وتوزيع إمدادات المياه في العهد العثماني ، ويُعتبر اليوم مقصدا ترفيهيّا للسيّاح العرب وذلك  لانتشار الفنادق و المطاعم والمتاجر فيه ، فأهمّ فنادق إسطنبول تقع بقرب هذا الميدان ، و يمكن للسيّاح العرب أن يحجزوا في هذه الفنادق في أيّ وقت من السنة على موقع حجز الفنادق على الإنترنيت مباشرة ، و يضمّ هذا المكان ثاني أقدم خطّ مترو أنفاق  في العالم بعد لندن إضافة إلى وجود النصب التذكاري للجمهوريّة الّذي يرمز إلى الذكرى الخامسة لتأسيس الجمهوريّة التركيّة الّذي افتُتح سنة 1928.

 

اورتاكوي

7/”جامع أورطاكوي” أو “المسجد المجيدي” : هو محطّة رئيسيّة يجب أن يقف عندها أيّ زائر من الزّوار العرب الّذين يقصدون تركيا وجهة سيّاحيّة لهم فهو يمثّل تحفة معماريّة تركيّة حقيقيّة ، و هو يقع على شاطئ مضيق البوسفور ممّا يزيد مشهده جمالا و روعة ، و قد تمّ بناؤه سنة 1853 في عهد السلطان عبد المجيد ، و أصبح هذا الجامع مكانا يقصده الناس ليتعبّدوا فيه بداية من القرن 19 ، وهو يتكوّن من قسمين : قسم الجامع و قسم محفل السلطان و يمكنك زيارة كليهما.

 

8/حمّام سليمانيّة : تُعتبر الحمّامات جزءا لا يتجزّأ من الثقافة التركيّة-العثمانيّة ، و الحمّام يمثّل مكانا للاسترخاء والاستجمام. و لعلّ أهمّ هذه الحمّامات في تركيا هو “حمّام سليمانيّة” الّذي تمّ تصميمه من قبل المهندس المعماري المعروف ” سينان ” ، و يوجد داخل هذا الحمّام مكان خاصّ بالسلطان سليمان القانوني كان يستعمله.. ويستعمله اليوم الرجال و السيّدات من الزوّار العرب و غيرهم و تتّم إدارة هذا الحمّام باعتباره مؤسّسة سياحيّة.

 

turkey-istanbul-suleymaniye-تركيا-اسطنبول-السليمانية-مسجد-الداخلية

9/مسجد سليمان القانوني: ليس اسم السلطان سليمان القانوني مرتبطا فقط بالحمّامات و القصور و مظاهر الفخامة.. بل إنّ مسجد سليمان القانوني أو “جامع السليمانيّة ” الّذي يقع أيضا في إسطنبول يمثّل معلما دينيّا تاريخيّا لا يُفوّت السيّاح العرب فرصة زيارته  و قد بُني المسجد من الحجر المنحوت المركّب بدون ملاط ، و يعتبر جامع السليمانيّة هذا إحدى الإبداعات المعماريّة للتراث العثماني.

 

قصر دولماباهس

10/قصر طولمه باغتشه  (دولما باهشتة) : و يقع هذا القصر على الساحل الأوروبي من مضيق البوسفور بإسطنبول ،   و قد كان هذا القصر بمثابة المركز الإداري الرئيسي للإمبراطوريّة العثمانيّة بين سنتي 1856 و1922 ، وهو يحتّل  موقعا إستراتيجيّا هامّا إضافة إلى مميّزاته المعماريّة : فهو يطلّ على شمال بحر مرمرة ، و يطلّ من الجهة الشمّاليّة على شارع “دولما باهتشة” ، و من الناحية الشرقيّة على شارع “خير الدين اسكاته سي ” ، و يطلّ من الجنوب على ساحل مضيق البوسفور ممّا يجعل الاستمتاع بالمشاهد المحيطة بالقصر أمرا ممتعا أيضا.

عن اوغور اقتمور

السلام عليكم اسمي اوغور اقتمور وانا مندوب سياحة وسفر واستملاك عقارات منذ 1988 في إسطنبول,تركيا. انا متخرج في ثلاث مجالات سياحة وبرمجة حواسيب و إدارة أملاك عقارية. وقد درست أيضا الادب العربي في جامعة إسطنبول كلية الاداب ولكنني اضطررت لتركها قبل التخرج بسنتين, استطيع الكتابة باللغة العربية والقراءة وفهم اللغة لكنني لسوء الحظ لا استطيع تكلم العربية .لذا رجاء ضع في ذهنك انك ان اتصلت بي على رقمي ان تتكلم اللغة الإنكليزية. وان كنت لا تستطيع التحدث باللغة الإنكليزية يمكنك الكتابة لي على الواتس اب باللغة العربية وانا سوف ارد عليك كتابة باللغة العربية. انا أيضا خبير في أمور حجوزات الفنادق والشقق وطائرات الهليوكوبتر ورحلات قوارب خاصة ,وشركتي أيضا لديها اتصالات مع افضل الشركات المتقدمة والفنادق والشقق حول العالم من ضمنها تركيا, وسوف اوفر لك افضل الأسعار لقضاء عطلة سعيدة او سفر من اجل العمل. انا أيضا خبير في إدارة العقارات. ان كنت تخطط لشراء عقارات في تركيا او حتى شقق او فيلات او أراضي لا تترد في الاتصال بي او الكتابة لي على الواتس اب. شركتنا سوف تنظم لك رحلة اكتشاف العقارات الى تركيا متضمنة حجوزات الفنادق. سوف تستمتع بالسفر وانت تشاهد العقار الذي سوف تشتريه ,نحن لن نجد لك افضل عقار فحسب بل أيضا سوف نجعلك تكسب النقود من عقاراتك في تركيا. شركتنا سوف تدير شقتك او منزلك وتوفر خدمات النظافة, ادفع فواتيرك وانت في بلدك واذا شئت يمكننا تحويل شقتك الى شقة سياحية يستأجرها السياح لفترات قصيرة وبذلك انت تكسب المال وانت بعيد . وانا ان شاء الله سوف اتحدث معك قريبا حول التفاصيل. واتس اب.سكايب.فايبر.تانغو: 00905321735151

شاهد أيضاً

أوزنجول

اوزنجول : جنة مخبأة بين الجبال في تركيا

اوزنجول : جنة مخبأة بين الجبال في تركيا إذ لا يتوقّف جمال مدينة “طرابزون” عند ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *