الأربعاء , يوليو 8 2020
الرئيسية / العقارات / شراء العقارات في تركيا من خلال شركة

شراء العقارات في تركيا من خلال شركة

وكيل العقارات

شراء العقارات في تركيا من خلال شركة

في الواقع يمكن شراء العقارات في تركيا من خلال شركة تركية مسجلة ، اختار العديد من الأجانب اتخاذ هذا القرار لسبب أو لآخر. العديد من كبار المستثمرين اختار شراء الأراضي والعقارات من خلال شركات محدودة حتى يتمكنوا من مواصلة العمليات التجارية بعد عملية الشراء.

لشراء الممتلكات من خلال شركة، تحتاج إلى تسجيل الشركة ذات الرأسمال الأجنبي في تركيا وإنشائها وفقا لقانون التجارة التركية المسجلة في السجل التجاري التركية، وهو ما يعني أن شركات رأس المال الأجنبي تخضع للقانون التركي بينما رؤوس أموالها تنتمي إلى أحد المواطنين الأجانب.

يختار بعض الناس شراء الممتلكات من خلال شركة أجنبية لأنه يمكن أن يكون لها مزايا معينة، وفي حالات أخرى، هذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكن بها للمواطنين الأجانب من بعض الدول أن يمتلكوا منزلا في تركيا.

في عام 2003، وقد صدر قانون الاستثمار الأجنبي المباشر، أعطي المستثمرون الأجانب نفس الحقوق والمعاملة للمستثمرين المحليين ، وهذا ما رفع أيضا بعض القيود التي كانت قد وضعت على المستثمرين الأجانب.


كيفية تأسيس شركة في تركيا وشراء العقارات

أسهل وأرخص وسيلة للفرد لتأسيس شركة تجارية في تركيا لانشاء شركه ذات مسؤوليه محدودة في تركيا: القيام بذلك يتطلب ما لا يقل عن شخصين. هؤلاء الناس يمكن أن يكونوا أجانب، واحد منهم يمكن أن يكون تركيا. وتنقسم الشركة إلى حصة 99.9٪ عن الشخص الرئيسي الذي يدعى المدير، وحصة 0.1٪ لشخص ثان بعبارات بسيطة، عندما يرغب أحد المواطنين الأجانب تأسيس شركة في تركيا لشراء الممتلكات، فإن الشخص يملك 99.9٪ من أسهم الشركة في حين سيتم تمليك بنسبة 0.1٪ من قبل شخص آخر، وعادة يكون محاميا.

الخطوة الأولى: للبدء في عملية تأسيس شركة في تركيا، فأنت في حاجة إلى الوثائق التالية: إعداد التوكيل، نسخة من جوازات السفر، وصورتان شمسيتان بحجم جواز السفر.

الخطوة الثانية: حينما تعدّ الوثائق، يمكن بعد ذلك معالجة الطلب. سيتم تقديم طلب إلى السلطات المختصة لمنح أذونات ومواد جمعيات وسيتم إعداد وتطبيق الطلب لمصلحة الضرائب. كما سيتم بدء إعداد دفاتر الشركة.



الخطوة الثالثة: أمّا و قد تم تأسيس الشركة في تركيا، سيتم فحص عنوان الشركة القانوني من قبل موظفي الضرائب للتأكد من صحتها. وبعد ذلك يتم منح الإذن النهائي – عادة يقوم المحامي بهذه الخطوة نيابة عنك.



الخطوة الرابعة: أمّا وقد تم تسجيل الشركة، سوف يتم إعداد السلطة الثانية يقوم بهاالمحامي نيابة عن الشركة. عليك إعطاء توكيل لمحام في تركيا لإتمام عملية الشراء نيابة عنك. المحامي سيكون قادرا على تقديم طلب للسلطات بالإذن لشراء منزل في تركيا قبل التسجيل العقاري و الإجراءات العسكرية.


الخطوة الخامسة: إذا منحك المحافظ الإذن، سوف يتم تقديم طلب إلى السجل العقاري مع البائع.



تكاليف تأسيس شركة في تركيا


تأسيس شركة في تركيا يكلف حاليا حوالي 2000 دولار لإنشاء شركة ذات مسؤوليات محدودة. (2000$ هي تكلفة الإعداد للشركة. تحتاج أيضا إلى دفع مبلغ اجمالي قدره 10.000 TL للسهم رأس المال. يجب أن تدفع 25٪ من هذا المبلغ في غضون ثلاثة أشهر.)

تبلغ مصاريف الشركة السنوية حوالي 1500 دولار، وهذا يشمل تقارير التسجيل ورسوم المحاسبة ايضا.

إذا كنت ترغب في شراء منزل في تركيا من خلال شركة وترغب في الحصول على مزيد من المعلومات والمشورة، يرجى الاتصال بنا، وسيكون فريقنا سعيدا لمساعدتكم.

عن اوغور اقتمور

شاهد أيضاً

شراء شقة في تركيا

المشترون الأجانب والحصول على ملكية العقارات في يوم واحد

لاحظ أن التفسير أدناه يغطي معظم شؤون المشترين الأجانب الذين يعتزمون شراء منزل في الساحل ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *