الثلاثاء , فبراير 20 2024
الرئيسية / العقارات / كيفية شراء العقارات في تركيا

كيفية شراء العقارات في تركيا

وكيل العقارات

كيفية شراء العقارات في تركيا

في ما يلي دليل للمواطنين الأجانب لشراء العقارات في تركيا خطوة بخطوة، بشكل سهل وآمن ممكن.

شراء منزل في الخارج قد لا يكون أمرا هيّنا تماما كشراء منزل في بلدك. و الأسباب الرئيسية الّتي تجعل الناس ينظرون إلى شراء عقارات في الخارج أخاطر من شراء عقارات في البلد الّذي يسكنون فيه هي التالية:

• الخوف من التعرض للاحتيال وإهدار المال فضلا عن إهدار الوقت الثمين. لقد سمعنا جميعا عن قضايا الاستيلاء في الأراضي الإسبانية.

• الاختلافات في القوانين المعمول بها والنظم القانونية التي تحكم المعاملات العقارية

• نقاط الضعف الفعلية و / أو المتصورة عن التشريعات التي تنظم المواطنين الأجانب لشراء العقارات في البلد المرجوّ

• حواجز اللغة، المصطلحات القانونية بشكل خاص، والتي توجد للأسف في جميع البلدان

• الشعورب “عدم وجود رقابة مباشرة” خلال العملية، والذي ينشأ بسبب عدم وجودك في البلاد الّتي ستشتري منها وقت عمليّة الشراء

نحن نفهم تماما ونقدر ذلك. لذا فقد وضعنا مبادئ توجيهية صلبة وتوصيات لمساعدتك، و لمساعدة عملائنا، فنمكّنك من شراء الممتلكات الخاصة بك في تركيا بكلّ أمان وسلاسة ممكنة. وبذلك قمنا بتحليل ليس فقط لأفضل الممارسات (بقدر كبير من التفصيل) ولكن قدمنا أيضا العديد من دراسات الحالة منذ عام 2003. و بالتالي فقد تراكم كم هائل من المعرفة والخبرة لدينا تسمحان لنا اليوم بلتقديم المشورة لك بشأن أفضل طريقة ممكنة لكيفية القضاء على المخاطر عند شراء عقارات في تركيا.

يرجى اتباع دليلنا المتكوّن من11 خطوة لشراء منزل في تركيا لضمان منزل أحلامك و الاستمتاع بأشعّة الشمس.
11 خطوة لشراء العقارات في تركيا

الخطوة 1:

البحث الجيّد
سوق العقارات التركية تتزايد يوما بعد يوم. هناك اليوم الآلاف من العقارات المعروضة للبيع في تركيا والمئات من وكلاء العقارات. سيقول كلّ واحد منهم أشياء مختلفة، وسيقدّم لكم مشورة مختلفة. ونحن نعتقد أن وجهة نظرنا القوية في هذا المجال هي طول الخبرة لدينا في السوق، ومعرفتنا بتركيا والخبرة في التعامل مع أكثر من 2،000 من الصفقات العقارية. ونحن ننصح بإجراء بحث شامل خاص بك حول أي منطقة في تركيا تناسب احتياجاتك ميزانيّك ونمط حياتك المتوقع. فإننا سوف نوفر لك المعلومات الجدية والصريحة حول جميع مناطق تركيا – من فتحية، بودروم وانطاليا، كالكان الى اسطنبول وغيرها. واترك علينا أيضا أن نحولك إلى أفضل المصادر للمسائل القانونية والتقنية الّتي تشارك في قضايا البيع والشراء في تركيا.

الخطوة 2:

قارن الوكلاء
عندما تبحث عن منزل في تركيا، ونحن ننصحك بالتحقق من الشهادات من مختلف المواقع، فإنّ عليك مقارنة وكلاء العقارات المختلفة بين أولئك الّذين يسعون إلى تحصيل الخبرة في مجال التطوير العقاري، فإذا كانوا يعملون بالمجال لفترة طويلة، فإنّ هناك احتمال أنّهم ذوو خبرة صلبة و مصداقية. تأكد من أنهم يفهمون مقاصدك والمتطلبات الخاصة بك. إذا شعرت أنّهم يحفظون قوالب جاهزة و يقرؤونها للبيع (وهناك العديد منهم )،فيبدوا أنّهم لا يوثق بهم فاتركهم لأنّهم ليسوا الوكلاء المناسبين لك.

شراء العقارات في الخارج هو بالنسبة لمعظم الناس أخطر من اختيار نمط الحياة ، وبالتالي فإن الوكيل الّي تتعامل معه يجب أن يفهم يقدر نمط الحياة الّتي تسعى لتحقيقها. إذا كان لا تستطيع ذلك، فلن يكون لديه الفرصة لتوجيهك نحو المنطقة الّتي يجب أن تختاروها أونوع الاستثمار. تذكّرأيضا أنّ تركيا بلد كبير، و هو أكبر من فرنسا، وأربعة أضعاف حجم المملكة المتحدة، لذلك هناك اختلافات كبيرة من منطقة إلى أخرى من حيث المناخ والثقافة والمناظر الطبيعية. ففقط مع وكيل ذو دراية و علم ستكونون قادرين على الحصول على الاستشارة في الاتجاه الصحيح.

الخطوة 3:

التحدث إلى وكيل الممتلكات الخاصّ بك وبناء علاقة جيدة
البعض منا يخجل من التقاط الهاتف والتحدث مع وكلاء العقارات. نحن لا نحب “أن نباع إلى ” وعلى هذا النحو نحن نحاول تجنب وضع أنفسنا في هذه الظروف، حيث يمكن أن نواجه أشخاصا انتهازيين من وكيلي المبيعات. وهذا أمر طبيعي جدا، ولكن، إذا لم تتمكن من التحدث بصراحة و عفويّة مع الوكيل الخاص بك قإنّ وكيلك لن يكون قادرا على فهم احتياجات وتفضيلاتك. دون فهم كامل الاحتياجات الخاصة بك فإنّ وكيلك سوف يجد صعوبة في الحصول على العقار المناسب لك. لذلك، و الحلّ هنا أنّك إن كنت تشعر بأنك قد وجدت وكيل حقيقي (ربما بعد أن مررت بعدة)، و هوالذي يكون قادرا على مساعدتك، فاتستثمر وقتك في التحدث معه بشيء من التفصيل. و قم بالتعارف معه والسماح له بالحصول على معرفة بك. هذا هو المفتاح لإقامة علاقة لصحيحة كون بدورها مساعدة وتحفز وكيلك ليبذل قصارى لإرضائك. وهذه علاقة ستتابعكم في مشواركم إلى تركيا ونأمل جيدا أن تبقى بعد أن تشتري بنجاح منزلك الجديد في تركيا.

نحن نضع أهمية كبيرة لبناء علاقة قوية مع عملائنا. ليس لدينا ارض مجهزّة سلفا في الجبهة منا أو خاصية محددة مسبقا. نحن نريد أن نستمع إليك أولا ثم معا يمكننا أن نقرر أن ننظر فيها ونوع الملكية سيكون الأنسب بالنسبة لك. نود أن نفهم الاحتياجات الخاصة بك والبحث عن منازل فريدة وخاصة و التي من شأنها تلبية رغبتك. لذلك، تحتاج إلى مساعدتنا في العثور على مكانك الخاص في تركيا.

الخطوة 4:

زيارة تركيا قبل أن تشتري
هناك قول مأثورمفاده : “النظرتصديق”، حقّا لا يمكن أن يكون الواصف محقّا إلّا عندما يصف الممتلكات التركية. من أجل اتخّاذ قرار ناجع بشأن ما إذا كنت تريد شراء منزل في تركيا أم لا – فإنّك سوف تحتاج إلى زيارة تركيا أوّلا، للتعرف على المناطق المحيطة بها، مع محاولة الخروج للتجوّل و الأكل من المطاعم والمأكولات المحلية. نحن لا نبيع لك مجرّد مسكن ثم نتركك في وضع حرج، فإننا نود أن نهديك أسلوب حياة جديد، موقع لا تجده إلا في أحلامك و حولك مناطق محيطة لمثالية لتشعر بالراحة في منزلك. إذا كان أي شخص يحاول أن يبيع لك عقارا على الهاتف ودون رؤيته واكتشافها فاحذر منه. هذه ليست طريقة مثلى للشراء.

الخطوة 5:

الذهاب في رحلة تفقّد الممتلكات في تركيا
وهناك مرحلة التفقّد المنظمة مهنيا و الّتي تتعامل مع شركة محترمة لتساعدك في البحث عن الممتلكات الخاصة بك و المناسبة لك في تركيا. ونحن نوصي بأربعة أيّام على الأقل مخصصة لاكتشاف مختلف المنازل معنا، وفرز الأوراق لدينا، والتعود مع المشاهد المحلية وأسلوب الحياة.

الخطوة 6:

زر الكثير من العقارات للتأكد من إن كان العقار الذي ستختاره هو المناسب لك، ونحن سوف نتأكد من أنّك فعلا قمت بزيارة العديد من العقارات في العديد من المواقع ، و نتأكّد ل من أنّك كنت حقا قد حصلت على قيمة مقابل المال الخاص بك.

خلال محادثاتنا الأولية على الهاتف ورسائل البريد الإلكتروني، وربما وجها لوجه في لقاء ما قبل رحلة العرض، سنكون قد راقبنا توفّر الكثير من المنازل والعقارات في تركيا و لك أن ترى و تختار منها. لا ننسى أنّ شراء منزل في منطقة طقسها جميل ومشمس هو قرار كبير – ونحن نريد أن نضمن لك اتخاذ القرار الصحيح. هذا هو السبب الّذي جعلنا نقضي وقتنا في بناء علاقة جيدة معكم.

الخطوة 7:

التفاوض على السعر وشروط الشراء
و هو أمر ضروري سواء كنت تنوي شراء فيلا في تركيا أو شقة، وسوف نتفاوض دائما نيابة عنك لضمان أفضل سعر ممكن ولتتحقق الشروط. يمكننا تأمين خصومات كبيرة في بعض الأحيان من المطورين وكذلك الباعة الخاص.و هذا واجبنا، كمستشارين خاصيّن يمثلونك، ونحن سوف نبذل قصارى جهدنا لضمان الحصول على أفضل صفقة ممكنة بالنسبة لك. عندما تحدّد ميزانية الشراء الخاصة بك، يرجى أن تضع في اعتبارك دائما أنه على الرغم من أنّ أسعار البيع أقل بكثير من أسبانيا وفرنسا وإيطاليا، فإنّ هناك تكاليف عرضية مرتبطة بشراء العقارات في تركيا. فالرجاء أخذ هذه الإجراءلت بعين الاعتبار حتى تتمكن من تحديد الميزانية بدقة. يرجى أن تطمئن و تهدأ ونحن سننصحك بما يجب أن تفعل.

الخطوة 8:

حجز الممتلكات، وتجميد السعر
إن كنت قد وجدت منزل أحلامك أو الفيلا أو الشقة الّتي تبحث عنها في تركيا، فسوف نقوم بعد ذلك بالاحتفاظ بالملكية لك حتى نتمكن من المضي قدما في عملية الشراء. تكلفة حجز العقارات في تركيا عموما حوالي 1،000 جنيه إسترليني (اليورو 1،200) وهي غير قابلة للاسترداد. يعطى هذا المبلغ إلى البائع كتأمين للحجز ويحصل على خصم من سعر الشراء المتفق عليه. ومع ذلك، و إن كانت هذه العمليّة تحفظ الممتلكات، فإنّك إن قررت عدم المضي قدما في شرائها، فإنّ إيداع التحفظ أو مبلغ الحجز المدفوع مسبقا يضيع من بين يديك.

الخطوة 9:

تعيين محام من قبل التوكيل لإبرام عقد الشراء 
أسهل طريقة لشراء عقار في تركيا يتمّ من خلال منح توكيل لمحام في تركيا لإبرام الصفقة نيابة عنك. وهذا يوفر عليك الكثير من الوقت ويضمن كون عملية الشراء سوف تكون سهلة دون أي عقبات أو سقطات. و نحن نعمل مع عدد من المحامين المؤهلين، ويوصّى بشدة استئجار المحامي وسوف نعرض لكم المحامي أثناء رحلة التفقّد.

الخطوة 10:

إجراء فحص اكتمال الفحوصات على الممتلكات
بعد توقيع العقود، الشراء يستغرق حوالي أربعة أسابيع ليكتمل تماما. سوف يقوم المحامي الخاص بك بجميع الفحوصات اللازمة على الممتلكات خلال هذه العملية – بما في ذلك اختيار عنوان الفحص، اختيار البلدية، والتصاريح العسكرية لضمان أن العقار مسجّل للتملك الحرتحت اسمك.

الخطوة 11:

انهاء عقد الملكية (سند ملكية -TAPU) 
الخطوة النهائية لاستكمال شراء العقارات الخاصة بك في تركيا هي تسجيل TAPU الخاصّ بك (أو سند الملكية). بعد أن تكون قد أمنت جميع الأوراق ويكون كل من الجانبين قد نفّذ التزاماتهم التعاقدية – سيتم تسجيل منزلك تحت اسمك وستحصل على سند الملكية (TAPU) إلى منزلك الجديد في تركيا.

سند ملكية في توكي

هذا هو الدليل السهل لشراء عقار في تركيا. بالطبع سنكون سعداء بإجراء حوار معك و التواصل عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني حول متطلبات الممتلكات الخاصة بك وللإجابة على أية أسئلة قد تتبادر بذهنك بخصوص شراء العقارات في تركيا. إذا كان لديك أي أسئلة قد تحتاج الإجابة، فلا تتردد في الاتصال بنا في أي وقت.

عن اوغور اقتمور

شاهد أيضاً

شراء شقة في تركيا

المشترون الأجانب والحصول على ملكية العقارات في يوم واحد

لاحظ أن التفسير أدناه يغطي معظم شؤون المشترين الأجانب الذين يعتزمون شراء منزل في الساحل ...

2 تعليقات

  1. I am pelstenian living in Qatar. I am planning to live and invest in Turkey also engage in cetezinship programme. I want to buy house for living and accommodation units
    ..for investment. My budget @ $1,000,000 usd
    Please advise for best options

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.