الثلاثاء , أغسطس 22 2017
الرئيسية / السياحة والسفر / انقرة: العاصمة الحالية لجمهورية تركيا

انقرة: العاصمة الحالية لجمهورية تركيا

وكيل السفر

انقرة: العاصمة الحالية لجمهورية تركيا

يوجد في تركيا كما لا يخفى على أحد عدد كبير من الأماكن السيّاحيّة و الترفيهيّة بجميع أنواعها : التراثيّة والمعماريّة و الثقافيّة ، ولكنّ هناك أماكن يتذكرّها الزائر الّذي سيعود حتما إلى وطنه أكثر من نذكر:

تعدّ انقرة من الأماكن الّتي ستخلد في ذاكرتك حتّى و إن زرتها مرّة واحدة في حيلتك و مررت بها مرورا هي ، و يعني اسمها باللغة اليونانيّة في الأصل “أنكيرا” أي مرساة السفينة ، وهي العاصمة السيّاسيّة الرسميّة للبلاد ، و إن كانت ثاني أكبر المدن فيها بعد إسطنبول إذ يقطنها أكثر من ثلاثة ملايين مواطن ، وأنقرة مدينة تشعّ بالحياة و الحركة و يدبّ فيها النشاط في كلّ مكان ، و إن كان الطقس فيها حارّا بعض الشيء صيفا و باردا إلى درجة تساقط الثلج شتاء ، فإنّ ذلك لا يردّ السائحين المفتونين بسحرها عن زيارتها ومشاهدة روعة المناظر الطبيعيّة حينما يغطّي الثلج أسقف المباني و السيّارات و الأشجار.

فمن أهمّ الأماكن الّتي يتهافت عليها الزوّار يوميّا في أنقرة : ضريح “كمال أتاتورك ” رجل السياسة التركي المعروف في تركيا و العالم أجمع حيث أنّه قد قام بتأسيس الجمهوريّة التركيّة فعليّا و ألغى الخلافة العثمانيّة ، وضريحه يُعدّ اليوم متحفا يحتوي على بعض أغراضه الشخصيّة و يحتوي الفضاء أيضا ساحة تقام فيها الاحتفالات و منتزها .. حيث يغطّي ضريح أتاتورك مساحة واسعة يمكن للزوّار استغلالها للراحة و التنزّه.

وعليك أيضا أن لا تفوّت فرصة زيارة “قلعة أنقرة “، هذا المعلم الأثري الجبّار الّذي يعود تاريخ بنائه إلى أكثر من 3000 سنة ، أي في أنقرة البيزنطيّة .. حتّى إنّ الزائر ليشتّم خلال زيارتها عبق التاريخ ، و لك أيضا أن تزور معبد” أغسطوس” الشهير إن كنت من محبيّ علم التاريخ و الآثار و الأركيولوجيا ، إذ يُعتقد في الحضارة الرومانيّة أنّ أغسطس قد بنى هذا المعبد بنفسه ، و قد ورد ذكر هذا المعبد في الكثير من المخطوطات الرومانيّة و اليونانيّة ممّا يدّل على عراقة هذا البناء و أهميّته.

و من الأمور المحبّبة إلى السيّاح الّذين يقصدون أنقرة أيضا التسّوق ، و يفضّل السيّاح الأجانب عموما المحلّات التجاريّة القديمة و ذات الصبغة العتيقة ، خاصّة في منطقة “يوكوشي شيكليكشيلار” و تسمّى عند السيّاح العرب “درب النحّاسين” ، و يُباع في هذا السوق السجّاد الرفيع و الأقمشة و الأواني و التحف المصنوعة يدويّا و أغلبها من النحاس كما يدلّ اسم السوق ، و تصلح المقتنيات الّتي يشتريها السائح من هذا السوق لأن تكون هديّة إلى الأهل و الأصدقاء او تحفة تزيّن المنزل وتذكّر الإنسان بالرحلة الممتعة الّتي قام بها و بالوقت الطيّب الّذي أمضاه خلالها ، أمّا إن كنت من عشّاق الحديث و المستحدث من المنتوجات فإنّنا ننصحك بزيارة مركز بانورا (Panora) للتسوّق ، و هو يعدّ من أكبر مراكز التسّوق في كامل تركيا، و يحتوي على محلّات عديدة أغلبها تقدّم تصاميم لماركات عالميّة و ملابس فخمة ، إضافة إلى أنّ هذا المركز مرفق بحديقة واسعة تمثّل مكانا يقصده الناس للترفيه لما يتضمنّه من مطاعم تقدّم مختلف الأكلات التركيّة و العالميّة ومن مقاهي و مساحات خضراء ترفيهية ، و أحواض أسماك ضخمة تزيّن المكان و لوحات موزاييك تزيّن المدخل و صالات عرض سينمائيّة لأحدث ما يُعرض في العالم و بأحدث التقنيات ، أو يمكنك أيضا زيارة مركز التسوّق أرمادا Armada الّذي افتتح سنة 2002 و تحصّل أخيرا على جائزة أفضل مركز تجاري للتسوّق و ليس ذلك غريبا بم أنّ هذا المركز يحتوي من محلّات و مغازات بيع الملابس الصغرى منها و الكبرى ما يجعله قادرا على إرضاء جميع الأذواق و الاختيارات ، و يحتوي من المطاعم ما يجعل المتسّوق راغبا في تذوّق أحد الأطباق العالميّة المقدّمة في المطاعم المختلفة الموجدة في نفس المركز.

عن اوغور اقتمور

السلام عليكم اسمي اوغور اقتمور وانا مندوب سياحة وسفر واستملاك عقارات منذ 1988 في إسطنبول,تركيا. انا متخرج في ثلاث مجالات سياحة وبرمجة حواسيب و إدارة أملاك عقارية. وقد درست أيضا الادب العربي في جامعة إسطنبول كلية الاداب ولكنني اضطررت لتركها قبل التخرج بسنتين, استطيع الكتابة باللغة العربية والقراءة وفهم اللغة لكنني لسوء الحظ لا استطيع تكلم العربية .لذا رجاء ضع في ذهنك انك ان اتصلت بي على رقمي ان تتكلم اللغة الإنكليزية. وان كنت لا تستطيع التحدث باللغة الإنكليزية يمكنك الكتابة لي على الواتس اب باللغة العربية وانا سوف ارد عليك كتابة باللغة العربية. انا أيضا خبير في أمور حجوزات الفنادق والشقق وطائرات الهليوكوبتر ورحلات قوارب خاصة ,وشركتي أيضا لديها اتصالات مع افضل الشركات المتقدمة والفنادق والشقق حول العالم من ضمنها تركيا, وسوف اوفر لك افضل الأسعار لقضاء عطلة سعيدة او سفر من اجل العمل. انا أيضا خبير في إدارة العقارات. ان كنت تخطط لشراء عقارات في تركيا او حتى شقق او فيلات او أراضي لا تترد في الاتصال بي او الكتابة لي على الواتس اب. شركتنا سوف تنظم لك رحلة اكتشاف العقارات الى تركيا متضمنة حجوزات الفنادق. سوف تستمتع بالسفر وانت تشاهد العقار الذي سوف تشتريه ,نحن لن نجد لك افضل عقار فحسب بل أيضا سوف نجعلك تكسب النقود من عقاراتك في تركيا. شركتنا سوف تدير شقتك او منزلك وتوفر خدمات النظافة, ادفع فواتيرك وانت في بلدك واذا شئت يمكننا تحويل شقتك الى شقة سياحية يستأجرها السياح لفترات قصيرة وبذلك انت تكسب المال وانت بعيد . وانا ان شاء الله سوف اتحدث معك قريبا حول التفاصيل. واتس اب.سكايب.فايبر.تانغو: 00905321735151

شاهد أيضاً

أوزنجول

اوزنجول : جنة مخبأة بين الجبال في تركيا

اوزنجول : جنة مخبأة بين الجبال في تركيا إذ لا يتوقّف جمال مدينة “طرابزون” عند ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *