الخميس , ديسمبر 3 2020
الرئيسية / العقارات / تكاليف شراء العقارات في تركيا

تكاليف شراء العقارات في تركيا

وكيل العقارات

تكاليف شراء العقارات في تركيا

هذا واحد من أكثر الأسئلة الشائعة – كم يكلف شراء العقارات في تركيا ؟ ننصح عملائنا دائما بتخصيص ميزانية 7٪ – 8٪ لتضاف على مبلغ سعر الشراء و ذلك لتغطية جميع النفقات والتكاليف الإضافية للشراء. يجب أن نؤكد أن تكاليف الشراء تدفع مرّة واحدة، ممّا يعني أنك تدفع لهم مرة واحدة فقط، وذلك عندما تريد الشراء. التكاليف الجارية لملكية العقارات في تركيا مثل الضرائب ورسوم الصيانة منخفضة إلى حد كبير، فهي حوالي ثلث التكاليف في اسبانيا وأقل من ربع ما يكلف في فرنسا.

فمن الأفضل لتوضيح تكاليف المطبقة الشراء عن طريق تقديم دراسة حالة. إذا قمت بشراء منزل في تركيا في عام 2015 و ما يليه فستكون الرسوم والتكاليف أعلى سعرا. أمّا على افتراض أن تقوم بشراء شقة من مشروع بناء جديد لعلامة تجارية ويتم شراء العقار بحوالي 200.000 يورو، ثم تكاليف الشراء ستكون حوالي 15000 يورو (غير قابل للنقاش).

رسوم الدمغة أو رسوم صك الملكية

المعروفة أيضا باسم ضرائب الملكية في تركيا ، هذا المبلغ لا يرقى إلى 2٪ من سعر الشراء الممتلكات. تدفع رسوم سند الملكية مستحقة الدفع عند تسجيل ممتلكات سند الملكية تحت اسمك و لذلك إذا كنت تريد شراء عقارات على الخارطة في تركيا – فلا داعي للقلق بشأن الدفع حتى الانتهاء من إجراءات الامتلاك.

وكما هو معروف، فسعر الشراء يعرف أيضا بثمن إعلان الملكية . وضعية العقارات الّتي تكون تحت إعلان الملكية أمر شائع جدا في تركيا ولكن هناك عقوبات خطيرة إذا تمّ اكتشافها من قبل السلطات. ولذلك، فإنه من المستحسن أن يعلن سعر الشراء الحقيقي للعقار.

تكاليف شراء العقارات في تركيا

ضريبة القيمة المضافة (VAT)

إذا كنت شراء العقارات ولم تخطط لذلك من قبل، توخ الحذر عند قياس حجم وحدة الممتلكات. إذا كان حجمال وحدة أصغر من 150 متر مربع، فالضريبة على القيمة المضافة هي٪ 1، ولكن إذا كان أكبر من 150 متر مربع، فالضريبة على القيمة المضافة يكون 18٪ من سعر شراء الممتلكات. هذا لا ينطبق إلا على العلامة التجارية ذات الخصائص الجديدة. ولا تنطبق هذه الرسوم على العقارات من درجة ثانية، وهو ما يعني عدم وجود ضريبة القيمة المضافة على العقارات من درجة ثانية أي المستعملة سابقا.

ضريبة القيمة المضافة هي التي تدفع عند شراء العقارات في تركيا، ولكن تكون معظم الوقت جزءا من سعر الشراء لذلك يتم تضمينها في السعر ولا تكون هناك حاجة إلى أية تكاليف إضافية منك. لكن في بعض الأحيان الشركات لا تشمل ضريبة القيمة المضافة على سعرالبيع، لذلك قد ينتهي بك المطاف إلى الدفع بعد ذلك. و فقط حينما تكون متأكّدا يطلب من الشركة أو الوكيل العقاري الخاص بك إذا تم تضمين ضريبة القيمة المضافة أو لا.

المحامي / الرسوم القانونية

عموما، محامي العقارات في تركيا يكلفك حوالي £ 1000 (حوالي 1200 يورو) مقابل خدماته. ولكن هذا يمكن أن يختلف حسب تعقد شراء الصفقة والممتلكاتأو عدمه. الرسوم القانونية المستحقة عند توقيع عقد الشراء الممتلكات الخاصة بك. تذكّر أنك لا تحتاج إلى توكيل محام للتمكن من شراء العقارات في تركيا.

رسوم الوكالة (الرسوم الخاصّة بالمشتري):

تدفع رسوم الوكالة 3٪ في تركيا كمعيار. ولكن كونوا حذرين من الشركات التي ستحاول فرض رسوم أعلى من ذلك. ونحن لن نطلب منك رسوما أكثر من 3٪ مقابل عملنا والمساعدة في البحث عن الممتلكات الخاصة بك. رسوم الوكالة هي أيضا تدفع عند توقيع عقد شراء الممتلكات الخاصة بك وفقا لمعايير معيّنة.

ورقة موافقة ورقة عمل أخرى

الرسوم على أوراق العقود و الأعمال على الممتلكات يصل عادة إلى حوالي 500 يورو في المجموع.
 
الرسوم الإجمالية على شراء عقار في تركيا منخفضة نسبيا بالمقارنة مع دول أوروبية أخرى مثل إسبانيا وإيطاليا وفرنسا حيث عليك دفع 10-20٪ إضافية في الرسوم. هذا يجعل شراء العقارات في تركيا خيارا جيّدا للعديد من المستثمرين والناس الّذين يبحثون عن منازل للعطل، أو منازل ما بعد التقاعد، أو تجربةالحياة في الشمس.

و إذا كنت قد اشتريت منزلك الجديد في تركيا، وكنت بطبيعة الحال تريد أن تعلم كيفية إدارته والحفاظ عليه، وكذلك التكاليف والرسوم المرتبطة به. فإنّ عليك على كيفية إدارة وصيانة العقارات في تركيا، اقرأ مواضيع ذات صلة بأعمال الصيانة والضرائب العقارية في تركيا.

ملاحظة – التخطيط الدائري يكون في مختلف مراحل تكاليف شراء العقارات في تركيا ويعرض لهم بنسبة مئوية من التكلفة الإجمالية، و يعني هذا أنّ التكاليف والنفقات الّتي تحتاجها لشراء العقارات في تركيا سوف تختلف من٪ 5 إلى٪ 7 عن السعر الشرائي.

نضع في اعتبارك أنك لا تحتاج إلى توكيل محام لشراء العقارات في تركيا.

بدراسة الحالة نفسها أعلاه: إذا قمت بشراء منزل في تركيا بتكلفة 200.000 فإنّ إجمالي تكاليف الشراء من المرجح أن لا تتجاوز14.000 من اليورو وهو 7٪ من سعر الشراء كحد أقصى و يمكن أن يكون أقلّ قليلا اعتمادا على القيمة المعلنة لضريبة الملكيّة، ولكن من غير المرجح أن يكون أعلى.

عن اوغور اقتمور

شاهد أيضاً

شراء شقة في تركيا

المشترون الأجانب والحصول على ملكية العقارات في يوم واحد

لاحظ أن التفسير أدناه يغطي معظم شؤون المشترين الأجانب الذين يعتزمون شراء منزل في الساحل ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *